كل مرة بـ يصدر كتاب كوميكس جديد للكبار بـ نقول الحمد لله أنه أصبح عندنا النوع ده من الكتب في المكتبة المصرية والحمد لله أن الشعب المصري فهم أخيرًا أن قصص الكوميكس مش قصص أطفال فقط.
كتاب الكوميكس المرة دي اسمه "أنا وأنا" من تأليف ميشيل حنا ورسوم رانية أمين وبـ يتضمن 14 قصة قصيرة مصورة تتميز أغلبها بالأسلوب الكلاسيكي اللي بـ يعكس حاجات كثير في  النفس البشرية، كمان رتم القصص بـ يتميز بهدوء الأحداث اللي يحسسك أنك بـ تتفرج على فيلم فرنساوي.
القصة الأولى "مروة" بـ تناقش فكرة الحديث مع الذات والتناقض اللي داخل كل واحد مننا ورغبتنا في الحصول على كل اللي بـ نتمناه بدون أي تنازلات، يعيب القصة أن الرسم ما أضافش لها أي شيء إطلاقًا لأن القصة كلها عبارة عن شخص واحد بـ يفكر مع نفسه في البنت اللي بـ يحبها.
القصة الثانية "ليالي الأنس في براج" دمها خفيف بـ تستعرض خلافات المخطوبين واللي منها هـ يقضوا فين شهر العسل، القصة بـ تورينا قد إيه فيه ناس دماغهم روتينية وبـ يخافوا من التغيير  وما بـ يحبوش يغيروا أي حاجة في حياتهم.
القصة الثالثة "نعناع" جميلة وبسيطة جدًا بـ تناقش فكرة أن كل واحد فينا عنده اهتماماته الصغيرة اللي نفسه يلاقي الشريك المناسب اللي يشاركه فيها.
 أما بالنسبة لقصة "الوردة"  فالجديد فيها هو رسومها وإخراجها الفني اللي تم استخدام لقطات من الأفلام فيه.
أما "القصة رقم 11" فهي قصة مميزة بدءًا من عنوانها "أمفيوكساس"، ورغم أن القصة رومانسية إلا أن ميشيل حنا قدر يوظف كونه دارس للصيدلة في تفاصيلها.
وواحدة من أمتع القصص في المجموعة قصة "شيء رهيب" وهي قصة ذاتية جدًا بـ تتكلم عن الكتابة بوجه عام في البداية ومن خلال إخراجها بـ تستعرض العديد من الخطابات اللي كانت بـ توصل للكاتب لما كان بـ يراسل أجانب قبل بداية عهد الشات الإلكتروني.
على الغلاف الخلفي للكتاب جملة هـ تساعدك أنك تتوقع مضمون الكتاب الذاتي بـ تقول: "عندما يتحدث أنا مع أنا ويظل يثرثر طول الوقت فإنه حتمًا سيصيب أنا بالصداع، لكن كيف يتصرف أنا للتخلص من أنا وهو يقبع منزويًا داخل رأسه رافضًا كل محاولات الخروج؟".
الكتاب هو الإصدار الثاني لدار كوميكس بعد رواية "18 يومًا" وهو كتاب مختلف عن إصدارات الكوميكس اللي صدرت في مصر قبل كده.
سعر الكتاب 30 جنيه مصرى
ويقول عنه موقع مصرس
«أنا وأنا» عنوان الكتاب الصادر حديثا عن «دار كوميكس للنشر»، وهو كتاب قصص مصورة «كوميكس» للكبار، من تأليف ميشيل حنا، ورسوم رانية أمين.
يأتي صدور هذا الكتاب في خطوة قد تعتبر متأخرة كثيرا في العالم العربي، حيث تأتي أخيرا وعلى استحياء كتب «الكوميكس المصورة للكبار»، والتي تحاول أن تعيد لفن القصة المصورة مكانته التي يستحقها، والتي تقول إن القصص المصورة هي فن للكبار أيضا، وليس مقصورا على الصغار فقط.
من ضمن هذه المحاولات صدور كتاب «أنا وأنا»، الذي يحوي بين دفتيه 14 قصة قصيرة مصورة، وهو المحاولة الثانية للمؤلف ميشيل حنا ورسامة الكتاب والقاصة أيضا رانية أمين، بعد اشتراكهما في كتاب كوميكس جماعي سابق بعنوان «خارج السيطرة»، صدر عن دار العين للنشر 2011م، كان نتاج جهد جماعي مشترك لورشة كادرات، وكانت تجربة ناجحة لاقت أصداء طيبة.
يقدم الكتاب مجموعة من القصص القصيرة، المتنوعة التي تنتمي للفن التاسع لتسد عجزا كبيرا في المكتبة العربية في هذه النوعية من الكتب.
مؤلف الكتاب هو الكاتب والقاص الشاب ميشيل حنا الحاصل على عدة جوائز في القصة القصيرة، وله كتب عديدة، أما رسامة القصص فهي رانية أمين، كاتبة وقاصة ومترجمة أيضا، وحاصلة على جوائز عديدة في مجال أدب الأطفال.