الثلاثاء، 10 يوليو 2018

الدولة الايوبية و الصليبيون

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

الدولة الايوبية و الصليبيون

اعداد : الدكتورة اسمت غنيم
 الدولة الايوبية و الصليبيون

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وجديد وهو الدولة الايوبية و الصليبيون من تقديم الدكتورة اسمت غنيم  ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان تنال اعجابكم.

معلومات عن كتابَ الدولة الايوبية و الصليبيون :

اعداد : الدكتورة اسمت غنيم
الحجم3:m
عدد الصفحات:156ص
الصيغة:pdf

مقدمة كتاب الدولة الايوبية و الصليبيون :

لقد لعبت الدولة الأموية دوراً هاماً وخطوراً في تارخ الشرق الادنى الاسلامي ، وكان هذا الدور أكثر مايكون وضوحاً في صراعها مع العدو الصليبى ، الذى جثم على أنفاس الشرق الأدنى الاسلامي عند نهاية القرن الحادى عشر الميلادى، والذى استمر نشاطه المعادى للمسلين في هذه المنطقة حتى تم طرد آخر البقايا الصلية من الشام في عام  ١٢٩١م.
على أنه لايمكن أن نجزم بانتهاء الحركة الصليبية عند هذا التاريخ ، ولكن يمكن القول أن النشاط الصليبى استمر في صورة أو أخرى حى نهاية القرن الخامس عشر الميلادى ، وقد اتخذ الصليبيون لهم ميادين مختلفة لممارسة نشاطهم سواء في المشرق أو المغرب الاسلاميين.
ولن نتعرض لتفاصيل تتعلق بأحوال الشرق الاسلامى عند بداية الحركة الصليبية أى عند نهاية القرن الحادى عشر الميلادى ، ولا للانقسامات السياسية والمذهبية التى سادت في انحائه ، وأتاحت الفرصة لهؤلاء المستعمرين لان ينفدوا اليه ويستقروا في أراضيه ممثلين لأول حركة استعمار قام بها الغرب الاوروبي لبلاد الشرق الأدنى الاسلامي ، لأن هناك الكثير من الكتب التى تعرضت لهذه الظروف ، وللابعاد المختلفة للحركة الصليبية بإفاضة، وهى دراسات ذات قيمة علمية كبيرة ، أفادت الكثير من الباحثين في هذه الموضوعات وأنارت أمامهم سيل المعرفة ، وبصفة خاصة أذكر من بين هذه الكتب مؤلفات أستاذى الكبيرين ، الاستاذ الدكتور سعيد عبد الفتاح عاشور، والاستاد الد دكتور جوزيف نسيم يوسف.
أما هذا الكتاب ، فهو، عرض عام ومبسط  للدور الذى اضطلعت به الدولة الايوبية فى الجهاد ضد الصليبيين ، الذين : قاموا بالاستقرار في أراضى الشام وفلسطين ، بل اتجهت اطماعهم الى مصر أيضاً. بهدف ضمها واحتوائها بامكانياتها المادية ضمن مناطقهم .
ولتحقيق هذا الهدف تم التخطيط والتنفيذ لحملتين ضخمتين. اتجها ضد مصر من أجل الاستيلاء عليها وكان على رأس حملتهم الثانية على مصر ( الحملة الصليبية السابعة ) ملك فرنسا لويس التاسع الذى تم أسره وقضى فترة الأسر في دار ابن القمان بالمنصوره .
وقد باءت الحملتان بالفشل الذريع و كان قتلهما هذا جراءاً لما اقترفت أيديهم وارجو أن نفيد هذه الدراسة الطالبات والطلبة
وتساعدهم جميعا على فهم طبيعه الدور العظيم الذي لعبته الدولة الايوبيه في النضال ضد الصليببين ، في مرحله تعتبر من أهم مراحل تاريخ مصر والشرق الادنى الاسلامي في العصور الوسطى.
"اسمت غنيم".

نبذة عن صلاح الدين والدولة الايوبية و الصليبيون :

  • الدولة الأيوبية هي دولة إسلامية نشأت في مصر، وامتدت لتشمل الشام والحجاز واليمن والنوبة وبعض أجزاء من المغرب العربي. ومؤسسها هو صلاح الدين يوسف بن أيوب وهو قائد عسكري ولد في تكريت في العراق 532ه، وكانت كل السلطات بيده واصبح هو المتصرف بجميع امور الدولة،وأعاد لمصر تبعية الدولة العباسية، وقضى على الخلافة الفاطمية بعداستمراريتها 262، وقام بغلق مراكز الشيعة الفاطمية، وقام بنشر المذهب السني.
  • وأصبح صلاح الدين سلطانًا على مصر والشام بعد ان توفى نور الدين زنكي فتوجه  إلى بلاد الشام، ودخل دمشق، وقام  بضمَّ حمص ثم حلب توفي صلاح الدين عام 589 هـ
  • كانت بداية الصراع الأيوبي الصليبي عام 573 هـ  عندما هاجم الصليبيون بعلبك وأطراف دمشق.

عن الكاتبة اسمت غنيم :

  • الحملة الصليبية الرابعة ومسئولية انحرافها
  • إمبراطورية جستنيان
  • الامبراطورية البيزنطية وكريت الإسلامية
  • تاريخ الحروب الصليبية

لتحميل كتاب  الدولة الايوبية و الصليبيون pdf :

تحميل "الدولة الايوبية و الصليبيون " من خلال file4net
تحميل " الدولة الايوبية و الصليبيون"من خلال mediafire
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

هناك تعليق واحد:

الأقسام

اسلاميات روايات مؤلفين جدد كتب تاريخية كتب مجمعة سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا فن وادب ونثر قضايا عامة كتب مترجمة شبابية تنمية بشرية مؤلفين وكتاب فى انتظار النسخ الالكترونية الاسرة والطفل علم وثقافة مجموعة قصصية شعر برمجة برمجة انتر نت حصريات كتب ودروس تصميم مجلات اسرائيل والعرب خيال علمى قصص اطفال الحياة الزوجية سيرة ذاتية كتب نادرة مرشحين رئاسة خواطر كتاب كتب ساخرة قصص قصيرة العلاقات الانسانية المناهج التعليمية دينى سلسلة طب كتب أدبية كتب كمبيوتر و مالتيميديا اعلام دراسات اصولية علم النفس قناتنا على youtube ابحاث اصدارات كتب pdf الفيزياء والعلوم الكونية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات تاريخية رومانسى سلاسل الروايات مخطوطات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا جغرافيا روايات باللغة الانجليزية فقه كتب رياضية كتب هندسية مذكرات معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اعمال ابداعية المراة تاريخ تجارة وربح تطوير الذات جريمة حب ذوى الاحتياجات الخاصة رعب روايات عالمية سلاسل الكتب علم نفس علوم النحو علوم هندسة فلسفة قران قصائد قصص كتب كتب اجنبية غير مترجمة كتب ادبية كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت معلومات مقالات نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf


كتب pdf مجانية

روايات pdf

اسلاميات pdf