الأحد، 12 أبريل 2020

الشيخ الجليل عمر المختار

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

الشيخ الجليل عمر المختار

نشاته .. تاريخه.. استشهاده

اعداد : الدكتورعلى محمد الصلابى
الشيخ الجليل عمر المختار

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق وهو الشيخ الجليل عمر المختار نشاته و تاريخه واستشهاده من تقديم الدكتورعلى محمد الصلابى ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.

معلومات عن كتاب الشيخ الجليل عمر المختار :

اعداد : الدكتورعلى محمد الصلابى
الحجم:4m
عدد الصفحات: 120ص
الصيغة:pdf

نبذة عن كتاب الشيخ الجليل عمر المختار :

قالو عنه
دعوني أولا أترحم على ارواح المجاهدين الطاهرة فأنا بعد انتهائي من قراءة هذا الكتاب وجدتني لم أقرأ لسيرة رجلاً بل قرأت عن تاريخ شعب ! و هذا من مآخذ هذا الكتاب التي كانت من حسن حظى إذ انه لم يتناول سيرة عمر المختار - رحمه الله - فقط بل تناول تاريخ الاحتلال الإيطالي لدولة ليبيا ..
فرحمة الله على المجاهدين الأحرار رحم الله الليبيين الشرفاء، رحم الله شيخ المجاهدين , فقد وقفوا بكل طاقتهم امام الطغيان الفاشي الإيطالي !
ايها المجاهدين يا لهنائكم الآن قد رحلتم وخلفتم وراءكم ذكرا عطرا و سيرةً مشرفة ،ذهبتم بكل كرامتكم، فلم تخونوا وطنكم و لم تغدروا بإخوانكم ..
يا لهنائكم الآن فقد ذهبتم إلى رب كريم جواد سيبدل لحظات الخوف التي عشتموها في هذه الدنيا أمنا و امانا في الجنة , سينسيكم أيام البؤس و القهر و الضيم و الشقاء،سيعوضكم عن كل ما لاقيتموه من لحظات القهر, والرعب , التي عشتموها أيام صدكم طغيان الفاشيين الإيطاليين فرحمكم الله و غفر لكم ..
ما قرأته في هذا الكتاب مما فعله المتطرفون الإيطاليين المتثمثلين فى الحزب الفاشي شيء لا يصدقه العقل الإنساني العاقل , إن ما فعلته الحكومة الإيطالية آن ذاك أشبه بالمجازر الكبرى و الإبادة المرعبة ! القتل عندهم يشبه التحية التي يلقونها على مواطن ليبي فحينا يرمونه بالرصاص, وحينا يقذفونه من الطائرة ليسقط على الجبال و يتدحرج و يتقطع إربا أمام نظر أهله, وإن كان هذا الليبي جنينا يبقرون بطن أمه لكىينهبوا منه حق الحياة !
اخزاهم الله كم هم وحوش, ومجرمين وكم هم طغاة , كم هم أنذال !
شعب يفرض نفسه على شعبً آخر و يسلب منه أرضه و أمواله بكل عنجهية !! 
يصل بهؤلاء الأنذال أن يسلبوا أعز ما تملكه المرأة ! "وهو شرفها "( ويتبجحون بهذا في صحفهم فيذكر بكل وقاحة أن جنودنا ظفروا بمئتي إمرأة ليبية من أرقى القبائل ..
بأي حق يحدث ذلك ؟ أي ظلم هذا اللذي تمارسونه ؟ وأين الحرية و العدالة التي تتشدقون بها ؟
"غراتسياني" كم اكرهك،كم ملأت سيرتك النتنة قلبي ببغضك
أنت وجنودك والشعب الإيطالي الذي أتى لكى يستوطن في أراضي ليبيا الشريفة !
بالرغم من ذلك , بالرغم من المجازر التي عانى منها الليبيون نجد بعض الفتيات فضلا عن الفتيان "المسلمون " يشجعون و يتعصبون للفريق الإيطالي لكرة القدم .! و كأن الرياضة شيء والعقيدة شيءً آخر !
و كأن روح المختار لا تعني لهم شيئا وأرواح الليبين لا تهمهم و كأن هتكهم لأعراض النساء أمر عادي ! و كأن أيام الرعب التي عاشوها هى شيء لا يذكر و لا يحسب له حساب !
و نسوا او تناسوا ان بيننا و بين الطليان ثأر تاريخي لم نظفر به بعد! 
وهذا الكتاب يجب أن يقرؤه كل حر يبحث عن الحق و العدل , و هذه القضية 
يجب الا ينساها شباب هذا الجيل لان ما فعلته الحكومة الفاشية الإيطالية بأهلهم واسلافهم أمر لا يغتفر أبدا

لتحميل كتاب الشيخ الجليل عمر المختار pdf :

تحميل "كتاب الشيخ الجليل عمر المختار" من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب دينى كتب مترجمة فن وادب ونثر قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر تاريخ روايات عالمية تطوير الذات روايات مترجمة برمجة برمجة انتر نت كتاب حصريات كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب الحياة الزوجية سيرة ذاتية قصص عربية قصص قصيرة كتب أدبية كتب نادرة مرشحين رئاسة خواطر علم النفس كتب ساخرة ادب مترجم فلسفة ادب عالمي العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube ادب عربى اصدارات كتب pdf ثقافة مالية علوم اللغة العربية كتب ادبية مقالات عامة اجتماعية ادب اللغات دبنى دواوين شعر سلاسل الروايات قصص مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا ثقافة حب دين روايات باللغة الانجليزية عبقريات علم فقه قران كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب اندلسي اعمال ابداعية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية علم نفس علوم علوم النحو علوم هندسة قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf