الخميس، 7 فبراير 2013

إضاءة.. تصوير.. تنقيح

إضاءة.. تصوير.. تنقيح
  سكوت كيلبي
 ترجمة، تحقيق: سامح خلف
كما في كل مرة يعود فيها سكوت كيلبي، المؤلف الأول عالمياً والأكثر رواجاً ضمن فئة كتب التصوير الفوتوغرافي. رئيس تحرير وناشر مجلة "مستخدمي فوتوشوب"، وناشر مجلة "الإضاءة". أعاد في هذا الكتاب اختراع كيفية تأليف كتب الإضاءة عبر الكشف. أخيراً، عن هذه العملية برمتها، من البداية إلى النهاية. سوف ترى كل شيء. بدءاً من التجهيز الكامل للإضاءة (وجميع المعدات المستخدمة)، إلى اللقطة (بما في ذلك جميع إعدادات الكاميرا وصفحة التدقيق التي تبين توالي مراحل اللقطة)، إلى الجزء المهم جداً الذي لا تجسر معظم الكتب على إدراجه؛ المعالجة اللاحقة والتنقيح في فوتوشوب.
يشقّ هذا الكتاب أيضاً طريقاً جديداً في مضماره من خلال الطريقة البصرية التي يعتمدها في تعليمك كيفية إعداد الإضاءة. ليس هناك أي تخطيطات رسومية أو نماذج ثلاثية الأبعاد؛ بل سترى مخطط الإضاءة من خلال صورة واضحة تحتل صفحة كاملة، أخذت من الأعلى أثناء التصوير الحيّ، بحيث يمكنك أن ترى أين وضع كل شيء بالضبط (الموضوع، المصور، الإضاءة، الخلفية، وغير ذلك من العناصر). إضافة إلى ذلك، ستشاهد معاينات جانبية، ومن فوق الكتف. وغيرها من معاينات وراء الكواليس، وذلك لكي تتمكن من الإمساك بتقنية الإضاءة في كل مرة.
ستتعلم من هذا الكتاب:
? المخططات التفصيلية، خطوة فخطوة، التي تهدف إلى إنشاء تأثيرات الإضاءة المطلوبة والمرغوبة أكثر.
? كيف تستفيد من ضوء واحد أكثر مما ظننت أنك قد تستطيع. ? كيف تسيطر على الضوء وتُشكّله بأقل كلفة ممكنة.
? إعدادات الكاميرا، والمعدات، وقوة الطاقة الكهربائية لكلّ لقطة.
? تقنيات التنقيح التي يستعملها المحترفون بالفعل لإظهار مواضيعهم في أفضل صورة.
? كيفية تنقيح الشعر، والعيون، والشفاه، والجلد، والكثير من حيل التنقيح الصغيرة الأخرى ذات التأثير الكبير.
? كيفية إنشاء تأثيرات البورتريه عالية التباين من دون شراء برامج مساعدة باهظة الثمن.
? مجموعة كبيرة من حيل المهنة، الاختصارات الثمينة، والتأثيرات الخاصة المدهشة التي توفر لك مزايا حقيقية أمام منافسيك.
إضافة إلى ذلك كله، ألحق سكوت فصلاً إضافياً خاصاً يبيّن لك فيه كيفية إنشاء تأثيرات الاستديو نفسها باستعمال فلاشات الكاميرا والمعدّلات المصنوعة لها، ليس هناك كتاب يضاهيه أبداً.

 لا يوجد نسخة الكترونية

للشراء



-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب كتب مترجمة فن وادب ونثر دينى قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر روايات عالمية روايات مترجمة برمجة برمجة انتر نت تاريخ كتاب حصريات كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب تطوير الذات سيرة ذاتية قصص عربية كتب أدبية كتب نادرة مرشحين رئاسة الحياة الزوجية خواطر قصص قصيرة كتب ساخرة ادب مترجم علم النفس فلسفة ادب عالمي العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube ادب عربى اصدارات كتب pdf ثقافة مالية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات دبنى دواوين شعر سلاسل الروايات كتب ادبية مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد ادب الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا ثقافة حب دين روايات باللغة الانجليزية عبقريات علم فقه قران قصص كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب اندلسي اعمال ابداعية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية علوم علوم النحو علوم هندسة قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf