الثلاثاء، 30 يونيو 2020

كتاب جدد حياتك لمحمد الغزالي

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

جدد حياتك

اعداد :محمد الغزالى
كتاب جدد حياتك لمحمد الغزالي 

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وجديد وهو جدد حياتك  من تقديم محمد الغزالى ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان تنال اعجابكم.

معلومات عن كتاب جدد حياتك :

اعداد : محمد الغزالى
الحجم:6m
عدد الصفحات:208ص
الصيغة:pdf
الطبعة التاسعة اكتوبر 2005 م

مقدمة كتاب جدد حياتك :

يقول الكاتب في مقدمة الكتاب: أحب أن ألفت الجاهلين بالإسلام والقاصرين في فقهه إلى الخاصة الأولى في هذا الدين وهى أنه دين الفطرة. فتعاليمه المنوعة في كل شأن من شؤون الحياة هي نداء الطبائع السليمة والأفكار الصحيحة وتوجيهاته المبثوثة في أصوله متنفس طلق لما تنشده النفوس من كمال وتستريح إليه من قرار.
وقد شغفت من امد بعيد ببيان المشابه بين تراث الاسلام اللمطمور، وبين ما تنتهى الية جلةالمفكرين الاحرار فى اغلب النواحى النفسية والاجتماعية والسياسية ، واحصيت من وجوه الاتفاق ما دل على صدق التطابق بين وحى التجربة ووحى السماء.

خاتمة كتاب جدد حياتك :

لكى تصون الحقيقة وتضبط حدودها يجب أن تعرف هذه الحقيقة وأن تعرف غيرها معها. قد تقول: "وما شأن هذا الغير؟! ". ولماذا يخدش الجهل به حسن التصور للحق المجرد؟. والجواب أن الصورة الكاملة لا بد لها من حدود تنتهى إليها وعند النهاية المرسومة لهذه الحدود تبدأ حقائق مغايرة. ولن تتميز معرفة الشئ إلا إذا عُرفت الأغيار المجاورة له أو المشتبهة به ولذلك قال الأقدمون: "بضدها تتميز الأشياء"
والناس فى معاملاتهم المالية إذا باعوا عقاراً لم يكتفوا بذكره ،بل شرحوا حدوده الاربعة،وجعلوا من ذكر القطع المجاورة وبيان اصحابها سياجاً لضبط الحقيقة التى تعنيهم وحدها ،ولا يعنيهم غيرها إلا تبعاً لها .

نبذة عن كتاب جدد حياتك :

«فى هذا الكتاب مقارنة بين تعاليم الإسلام كما وصلت إلينا، وبين أصدق ما وصلت إليه حضارة الغرب فى أدب النفس والسلوك فى محاولة للكشف عن روعة التقارب وصدق التطابق» .. هذه بعض كلمات المؤلف التى عبر بها عن سبب كتابته لهذا العمل الفريد، خاصة بعد قراءته لكتاب «دع القلق وابدأ الحياة» لديل كارنيجى وقد اعتمد فى هذا العمل  على جانبين رئيسين: فهو يعرض نصوص وأحكام الإسلام ويقابل بها كتابات وتجارب وشواهد كارنيجى .. تأكيدًا لقيمة الإسلام ومنهجه فى التعامل مع النفس البشرية فمن القلق إلى الثبات إلى العمل إلى مشكلات الفراغ إلى محاسبة النفس وغيرها حيث تتنوع موضوعات هذا الكتاب تنوعًا ممتعًا.

لتحميل كتاب جدد حياتك pdf :

تحميل "كتاب جدد حياتك"من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

هناك تعليق واحد:

  1. ما شاء الله كتاب جميل وحافل بالمعلومات الذكية

    ردحذف

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب دينى كتب مترجمة فن وادب ونثر قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر تاريخ روايات عالمية تطوير الذات روايات مترجمة برمجة برمجة انتر نت كتاب حصريات كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب الحياة الزوجية سيرة ذاتية قصص عربية قصص قصيرة كتب أدبية كتب نادرة مرشحين رئاسة خواطر علم النفس كتب ساخرة ادب مترجم فلسفة ادب عالمي العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube ادب عربى اصدارات كتب pdf ثقافة مالية علوم اللغة العربية كتب ادبية مقالات عامة اجتماعية ادب اللغات دبنى دواوين شعر سلاسل الروايات قصص مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا ثقافة حب دين روايات باللغة الانجليزية عبقريات علم فقه قران كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب اندلسي اعمال ابداعية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية علم نفس علوم علوم النحو علوم هندسة قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf