الاثنين، 1 أكتوبر 2018

حكاية عاشق

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

حكاية عاشق

شعر

اعداد : عبد الله النائلي
حكاية عاشق

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق وهو حكاية عاشق "شعر" ، منذ أول بيت قيل والشعر ترجمان النفس في كل الأوقات والمناسبات وتقاس جودة أي نص شعري أو أدبي بشكل عام بمدى قدرته على التعبير عن مكنونات النفس الانسانية. ولهذا السبب نسعد كثيرا حينما نقرأ نصا يعبر عنا به أحد مواقفنا أوينطق بدلا منافى أحد جوانب حياتنا، من تقديم عبد الله النائلي ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.

معلومات عن كتاب حكاية عاشق :
اعداد :عبد الله النائلي
الحجم: 1m
عدد الصفحات: 146ص
الطبعة الاولى :2015
الصيغة:pdf

مقدمة كتاب  حكاية عاشق :

منذ أول بيت قيل والشعر ترجمان النفس في كل الأوقات والمناسبات وتقاس جودة أي نص شعري أو أدبي بشكل عام بمدى قدرته على التعبير عن مكنونات النفس الانسانية. ولهذا السبب نسعد كثيرا حينما نقرأ نصا يعبر عنا به أحد مواقفنا أوينطق بدلا منافى أحد جوانب حياتنا. وبهذا يمكننا تفسيرسر ارتباطنا بأسماء معينة في الأدب العربي والعالمي بشكل عام. فكلنا نعشق المتنبي وشكسبير وكلنا نعشق المعري ودستويفسكي وغيرهم الكثير الكثير. فهم استطاعوا التعبير عن أحاسيسنا وخلجات انفسنا بمنتهى الدقة وكأنهم خلقوا لكي يعبروا عما لا نستطيع التعبير عنه. منذ أن أتقنت قواعد القرائة والكتابة حتى لحظتى هذه وانا منغمس فى قرائة الفحول من الشعراء والروائيين والمفكرين العرب والغرب. مررت بأغلب محطات الشعر العربي من فحول الجاهلية الى الأسلاميين الى العباسيين واستوقفني الشعراء العباسيون كثيرا وأخذوا ما يقارب الخمس سنوات من عمري، فأدمنت قرائة كبارهم وصغارهم وعشقت أكثر من عشقت المتنبي وأباتمام والمعري فقد رأيت عندهم تعبيراً مدهشا عن نوازع النفس البشرية وخفاياها. وانتقلت بعدها إلى فحول العصر الحديث بادئا بالبارودي وخاتما بدرويش.
ويه الوقت ذاته استطعت الاطلاع على عمالقة الأدب العالمي وعشقت حد الثمالة شكسبير ودستويفسكي لقدرتهما التشريحية المذهلة ورؤيتهما التحليلية الثاقبة. لكن من المثالب التي أحاسب نفسي عليها وأغضب مني كثيرا كلما تذكرتها أني ضعيف الاطلاع على التجارب المعاصرة فكما أسلفت فإن آخر جيل استطعت الاطلاع عليه هو جيل درويش ومعاصريه.
على كل حال كنت وما زلت أحكم على كل تجربة أدبية أمر بها على أساس مضمون هذه التجربة من الأفكار وما تستطيع أن تقدمه لي من فائدة أدبية وقد وجدت أن التجارب العظيمة التى يتحدث بها الناس في كل زمان ومكان هى تجارب فكرية بامتياز، تجارب تقدم لنا الافكار يه قوالب أدبية رائعة واعتقد ان هذا هو سر خلود وديمومة أي عمل ادبى. وأن الأديب كلما قدم لنا أفكارا تعالج همومنا ونوازعنا كلما كان خالدا اكثر وزاد تعلقنا به لذلك أجد وحسب رؤيتي المتواضعة أنه من الحماقة تجريد الأدب بشكل عام والشعر بشكل خاص من وظيفته الفكرية أو الفلسفية كما يدعي البعض. فالأدب بلا فكر وفلسفة كونية هوعبارة عن قشور فارغة لا أكثر. هذا ما أردت أن أوضحه ه هذه السطور القليلة وللعلم فإن كل ما قلته لم أطبقهه ي نصوصي الشعرية في هذا الديوان الصغير بل هو مجرد وجهة نظر كانت تدور في تفكيري ولا تجد لها منفذا.
وأعترف بشكل أوضح أن نصوصي لا تحتوي أبدا هذه القيم الفكرية الكبيرة التي تحويها نصوص الأدباء العظام الذين ذكرتهم
سلفا بل وأخجل كثيرا حتى من فكرة المقارنة لكنني واثق من لغتي السليمة وتراكيبي الشعرية التي تتجاوز بكثير سنيني العشرين وكذلك واثق من صدقها العاطفي وقيمتها التصويرية الجمالية فى العديد من المواضع، وأشكر مقدما كل من سيتذوق كوسي الاولى هذه فيبتسم لحلوها أو يقطب لمرها واعلموا أنها جميعا عصرت من قلب صادق ينبض بحبكم.
عبدالله القائلى

لتحميل كتاب حكاية عاشق pdf :

تحميل "كتاب حكاية عاشق" من خلال file4net
تحميل "كتاب حكاية عاشق" من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية دينى كتب سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب مترجمة فن وادب ونثر قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر تاريخ روايات عالمية روايات مترجمة تطوير الذات برمجة برمجة انتر نت كتاب حصريات قصص عربية كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب كتب أدبية الحياة الزوجية سيرة ذاتية قصص قصيرة كتب نادرة مرشحين رئاسة ادب مترجم علم النفس كتب ساخرة ادب عالمي خواطر فلسفة العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث ادب عربى اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube اصدارات كتب pdf ثقافة مالية دواوين شعر دين علوم اللغة العربية قصص كتب ادبية مقالات عامة اجتماعية ادب اللغات ثقافة دبنى سلاسل الروايات مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد اجتماعى، رومانسى الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب الفكر الاسلامى تأمل تكنولوجيا حب حروب روايات باللغة الانجليزية صيام عبقريات علم فقه قران كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون ادب اندلسي اعمال ابداعية الاسلام والمراه الحرب العالمية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة حكاية دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية شهر رمضان علاقات دولية علم نفس علوم علوم النحو علوم هندسة فلسطين قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf