الاثنين، 22 يناير 2018

ثلاث ليال في غرفة الترحيل

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

ثلاث ليال في غرفة الترحيل

إعداد :عُلا حيدر عنان

ثلاث ليال في غرفة الترحيل



 ثلاث ليال في غرفة الترحيل
يقدم لكم موقع pdf  كتاب مميز وهو ثلاث ليال في غرفة الترحيل وهو من تقديم عُلا حيدر عنان واليكم هذه النبذه عنة واتمنى ان ينال اعجابكم :

نبذه عن كتاب ثلاث ليال في غرفة الترحيل :

في هذا الكتاب تجمع المدونة الفلسطينية عُلا حيدر عنان ما دونته عبر وسائل التواصل الاجتماعي من كتابات، في مدوّنة (عُلا من غزة) تشكل في مضمونها مرآةً لسيرةٍ جماعية تعكس حال الإنسان الفلسطيني وتجربته مع المحتل داخل الوطن الفلسطيني. وأهمها، صموده وإصراره على التمسك بأرضه، كما أنها يمكن أن تشكل وثيقة تاريخية (نقدية) تطرح أسئلة الهوية والانتماء والغربة والمنفى والكتابة والحياة.
اختارت المؤلفة عنواناً لكتابها «ثلاثُ ليالٍ في غرفة الترحيل» للتأشير على تجربة ذاتية حيّة عاشتها في رحلة العبور (من، وإلى) وعنها  تقول: "... لم أكن أتوقع أن تمر رحلة سفري بهذه المحطة.. عندما أخبروني ان أسمي قد ورد في القائمة الثامنة للمسافرين عبر معبر العوجة الإسرائيلي كبديل لإغلاق معبر رفح.. لم يمر في بالي أنا أو والدي أو والدتي أن أبيتَ على البلاط لثلاث ليالٍ في انتظار أقرب طائرة توصلني إلى بروكسل. ما هذه التعقيدات التي يجب أن يتكبّدها الفلسطيني – الغزاوي خاصةً – ليسافر من مكان إلى آخر؟ الأمر أعقد من أن أحاول شرحه لكم".
ويأتي (هذا الكتاب) ليحفظ هذه الذاكرة الإلكترونية من الضياع أو الفقد. ليحوّل المكتوب من إلكتروني إلى ورقي. أجمع بين دفّتيْه سبعاً وثلاثين تدوينة تدمج الشخصي بالعام، بالفصحى أحياناً وبالعامية الفلسطينية أحياناً أخرى، وتصف الأحداث التي مررت بها، علّها تكون مرآة لما تمر به شريحة ليست بقليلة من شباب فلسطين، وتحديداً الجزءُ المسمى "قطاع غزة"، سياسيًّا واجتماعيًّا...".
يتألف الكتاب من (37) تدوينة جاءت تحت العناوين الآتية: "البيت التاسع"، "ما زال الطخ مستمراً"، "غزة الغريبة"، "مذكرات ليلة "الحسم الانقلابي"، "أنا عايزة كوكاكولا"، "الأبواب المغلقة في وجهي"، "فلسطين التي أسميها وطني"، (...) وعناوين أخرى.

معلومات عن كتاب  ثلاث ليال في غرفة الترحيل :

المؤلفة : عُلا حيدر عنان
عدد الصفحات : 216 ص
الحجم :2 m
الصيغة : pdf

لتحميل كتاب ثلاث ليال في غرفة الترحيل بصيغة pdf :

تحميل "ثلاث ليال في غرفة الترحيل" من خلال file4net
تحميل "ثلاث ليال في غرفة الترحيل"من خلال mediafire
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب كتب مترجمة فن وادب ونثر دينى قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر روايات عالمية روايات مترجمة برمجة برمجة انتر نت تاريخ كتاب حصريات كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب تطوير الذات سيرة ذاتية قصص عربية كتب أدبية كتب نادرة مرشحين رئاسة الحياة الزوجية خواطر قصص قصيرة كتب ساخرة ادب مترجم علم النفس فلسفة ادب عالمي العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube ادب عربى اصدارات كتب pdf ثقافة مالية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات دبنى دواوين شعر سلاسل الروايات كتب ادبية مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد ادب الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا ثقافة حب دين روايات باللغة الانجليزية عبقريات علم فقه قران قصص كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب اندلسي اعمال ابداعية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية علوم علوم النحو علوم هندسة قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf