الثلاثاء، 22 يناير 2019

سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين ل فريدون أمجان

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

سليمان القانوني

سلطان البرين والبحرين

اعداد : فريدون أمجان
سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين ل فريدون أمجان

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق وهو سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين من تاليف فريدون أمجان، السلطان سليمان هو السلطان العثماني العاشر الذي ظل على العرش أطول مدة فى سلطنته والتي استمرت ستة وأربعين عامًا من (1520- الى 1566م)، وقد وصفت فترته من قبل المؤرخين العثمانيين ب "أزهى عصر"، و"العصر الذهبي". وقد وسعت الدولة العثمانية أراضيها في فترتة وخصوصًا نحو الغرب ووسط أوروبا. وعلاوة علي ذلك تم للمرة الأولى اتباع سياسة "ما وراء البحار" حيث أحرز العثمانيون تقدمًا سواءًا إلى شمال وغرب إفريقيا أو إلى سهوب شمال روسيا حتى وصلوا إلى المحيط الهندي.،  ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.

معلومات عن كتاب سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين :

اعداد :فريدون أمجان
الحجم:24m
عدد الصفحات: 505ص
دار النيل
الطبعة الاولى
الصيغة:pdf

نبذة عن كتاب سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين :

السلطان سليمان هو السلطان العثماني العاشر الذي ظل على العرش أطول مدة فى سلطنته والتي استمرت ستة وأربعين عامًا من (1520- الى 1566م)، وقد وصفت فترته من قبل المؤرخين العثمانيين ب "أزهى عصر"، و"العصر الذهبي".
وقد وسعت الدولة العثمانية أراضيها في فترتة وخصوصًا نحو الغرب ووسط أوروبا. وعلاوة علي ذلك تم للمرة الأولى اتباع سياسة "ما وراء البحار" حيث أحرز العثمانيون تقدمًا سواءًا إلى شمال وغرب إفريقيا أو إلى سهوب شمال روسيا حتى وصلوا إلى المحيط الهندي.
ويعتبر السلطان سليمان هو الجد المؤسس لمهمة سياسية جديدة  التى ظلت ميراثًا لورثته من بعده وأصبح ممثلًا لعصر يذكر دائمًا بالشوق والحسرة.
وقد تناول هذا الكتاب فترة حكم السلطان سليمان التي استمرت مدة طويلة وعالمه الشخصي ورجاله من حوله والبيئة التى فيها... وكيف أنه كان صاحب توجه سياسي، وتم تناول ودراسة سلسلة الأحداث التي عاشها  بنفسه نقلًا عن المصادر المكتوبة ووثائق الأرشيف الخاصة بهذه الفترة مباشرة.ولما لم تدرس سيرته الذاتية إلى اليوم كوحدة متكاملة بشكل مفصل سنتعرض في هذا الكتاب لحياته، وأحداث عصره بأسلوب ميسر ليس بلغة علمية رسمية. ويجب أن أوضح أيضًا أن هذه المعلومات قد تم استخراجها من البداية من تواريخ الوقائع العثمانية ووثائق الأرشيف مباشرة.
ويجب أن اقول كذلك أن هذا الكتاب هو الثمرة الأولى لدراسة ظللت أعمل فيها منذ سنوات طويلة. وإن شغف القارئ وتطلعه إلى الوصول إلى المعلومات الصحيحة بشأن السلطان سليمان كان هو أهم باعث لكتابة هذا الكتاب، وسوف يلاحظ بوضوح عند قراءة هذا الكتاب أن السلطان سليمان قضى عمره في العمليات العسكرية والحروب...
المؤلف....

لتحميل كتاب سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين pdf :

تحميل "كتاب سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين" من خلال file4net
تحميل "كتاب سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين" من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات مؤلفين جدد كتب تاريخية كتب مجمعة سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا فن وادب ونثر قضايا عامة شبابية كتب مترجمة تنمية بشرية مؤلفين وكتاب فى انتظار النسخ الالكترونية الاسرة والطفل علم وثقافة مجموعة قصصية شعر برمجة برمجة انتر نت حصريات كتب ودروس تصميم مجلات اسرائيل والعرب خيال علمى قصص اطفال سيرة ذاتية كتب نادرة مرشحين رئاسة الحياة الزوجية خواطر دينى كتاب كتب ساخرة قصص قصيرة العلاقات الانسانية المناهج التعليمية سلسلة طب كتب أدبية كتب كمبيوتر و مالتيميديا اعلام دراسات اصولية رومانسى علم النفس قناتنا على youtube ابحاث اصدارات كتب pdf الفيزياء والعلوم الكونية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات تاريخية سلاسل الروايات مخطوطات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا جغرافيا حب روايات باللغة الانجليزية فقه كتب رياضية كتب هندسية مذكرات معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب عربى اعمال ابداعية المراة تاريخ تجارة وربح تطوير الذات جريمة دواوين شعر ذوى الاحتياجات الخاصة رعب روايات عالمية روايات عربية سلاسل الكتب علم علوم النحو علوم هندسة فلسفة قانون قران قصائد قصص قصص عربية كتب كتب اجنبية غير مترجمة كتب ادبية كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf