الجمعة، 22 مارس 2019

تحميل رواية حكاية بلا بداية وبلا نهاية

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

حكاية بلا بداية وبلا نهاية

اعداد : نجيب محفوظ
تحميل رواية حكاية بلا بداية وبلا نهاية

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق وهو حكاية بلا بداية وبلا نهاية من تقديم نجيب محفوظ ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.

معلومات عن كتاب حكاية بلا بداية وبلا نهاية :

اعداد :نجيب محفوظ
الحجم:3m
عدد الصفحات: 254ص
الصيغة:pdf

نبذة عن كتاب حكاية بلا بداية وبلا نهاية :

قال الرجل ذلك وذهب. وقف الشاب والفتاة يتبادلان النظر سألها: أأنت مترددة مثل أبيك. فقالت بهدوء عذب: أنت
تعرف رأيي تماماً. أترغبين أن أنتظر حتى يتكشف لي الماضي. لا يهمني أن تهتدي إلى ماضيك أو أن يهتدي ماضيك إليك. أنا سعيد ولكن القلق يطاردني. وتحبني أليس كذلك. لا يربطني بهذا المكان إلا حبك. حسبنا ذلك. سأعمل وأتزوج ولكن والدك متردد. كلا، إني أعرف والدي تماماً. يخيّل إلي أني نلت ثقته. أنت أهل للثقة. لندع الله يهيء لنا السعادة. لندعه من صميم قلوبنا. وفي شرفة الفيلا، فوق الجبل، جرى الحديث في ظلام دامس، سال الشيخ الجالس فوق الكرسي الهزاز: ما وراءك. فأجاب الشيخ الماثل بين يديه: أواه صاحب الفندق. رجل طيب وداهية ماكر، وعمل كل ما يمكن عمله للاهتداء إلى هوايته. ولو لم ينظر الفتى في نفسه مباشرة! إنهم يفضلون الوسائل غير المباشرة. وثار فضول الناس. لم يعد يثيرني فضولهم. حسن، وظل مجهولاً كاللغز. تعني في نظر نفسه. طبعاً.. وكيف مضت القصة. ظهر الحب. من جديد.
فندق ونزلاء وخيال نجيب محفوظ يحلق باحثاً عن حكاية هي بلا بداية ولا نهاية. ولا ريب في أن نجيب محفوظ في حكايته تلك لم يغب الواقع عنه، إذ أنه، كان يكتب قصصه بعد تلمسها حقيقة على أرض الواقع، اذ أنه كان يعيش قصته في مناخاتها الحقيقية. لينسج وبشيء من الخيال إبداعاته التي تستمد أهميتها وانتشارها من واقعيتها. ونجيب محفوظ في حكايته هذه لم يبتعد عن منهجيته هذه، وما ابطال تلك القصة إلا أشخاص حقيقيون، وما الأحداث إلا أحداث جرت على أرض الواقع.
لذا ومن خلال أسلوبه البسيط يشدك نجيب محفوظ لتتابع أحداث تلك القصة مركزعلى شخصياتها زينب علي عويس الشيخ محمود الشيخ عمار.. وغيرهم تلك الشخصيات التي وظفها نجيب محفوظ لتصوير المجتمع المصري في تلك الآونة، ليحاول من خلالها ومن خلال حواراتهم واسترسالاتهم تقديم نقد لما كان يخيم على ذلك المجتمع من افكار وعادات وسلوكيات (عقدية اجتماعية سلوكية). وقد نجح الكاتب إلى حدّ كبير في حكايته تلك التي على الرغم من كونها بلا بداية ولا نهاية، فإنها أقحمت القارئ في ما بين سطورها متصور بداية ونهاية يحددها هو بنفسه.

لتحميل كتاب حكاية بلا بداية وبلا نهاية pdf :

تحميل "كتاب حكاية بلا بداية وبلا نهاية" من خلال file4net
تحميل "كتاب حكاية بلا بداية وبلا نهاية" من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد كتب مجمعة روايات عربية تنمية بشرية سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب كتب مترجمة فن وادب ونثر دينى قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة مجموعة قصصية شعر كتب متنوعة روايات عالمية برمجة برمجة انتر نت تاريخ روايات مترجمة كتاب حصريات كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب تطوير الذات سيرة ذاتية كتب نادرة مرشحين رئاسة الحياة الزوجية خواطر قصص عربية قصص قصيرة كتب أدبية كتب ساخرة ادب مترجم علم النفس فلسفة ادب عالمي العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube ادب عربى اصدارات كتب pdf ثقافة مالية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات دبنى دواوين شعر سلاسل الروايات كتب ادبية مخطوطات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد ادب الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا حب روايات باللغة الانجليزية عبقريات علم فقه قران قصص كتب رياضية كتب هندسية مذكرات معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اجتماعى، رومانسى ادب اندلسي اعمال ابداعية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير ثقافة جريمة دواوين دين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية علوم علوم النحو علوم هندسة قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf