الخميس، 30 أغسطس 2018

أعجب الرحلات في التاريخ 1 لأنيس منصور

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

أعجب الرحلات في التاريخ

الجزء الاول

اعداد :  أنيس منصور
أعجب الرحلات في التاريخ

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق  أعجب الرحلات في التاريخ الجزء الاول  وهو من تقديم أنيس منصور، يكشف الكاتب الفرق بين أن تسافر لتعرف البلاد وأن تسافر لتعرف الناس، والذى يسافر كثيراً يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين ... وكثير راحوا وجاءوا كما راحوا، لم يتغير منهم شىء، والسبب أن نفوسهم صماء لم تنفتح على شىء، ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.


معلومات عن كتاب أعجب الرحلات في التاريخ  :

اعداد : أنيس منصور
الحجم: 8m
عدد الصفحات: 398ص
سلسلة جدران المعرفة 2006
الصيغة:pdf

نبذه عن الكاتب انيس منصور :

هو كاتب صحفي وأديب مصري وفيلسوف. وقد اشتهر بالكتابة الفلسفية من خلال مؤلفاتة، جمع فيها الإسلوب الفلسفي و الأسلوب الأدبي الحديث. حيث كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، فى حفظ القرآن الكريم في سن صغير في كتاب القرية . وكان الأول على الثانوية على كل طلبة مصر فى ذلك الوقت، وبعدها التحق بكلية الآداب في جامعة القاهرة ، دخل قسم الفلسفة و تفوق به وحصل على ليسانس آداب فى سنة 1947.
آثر أن يتفرغ للكتابة مؤلفا وكاتبا صحفيا، وترأس العديد من مناصب التحرير فى عدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطتة وأسلوبه الجيد الذى استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار إلى البسطاء. عمل في أخبار اليوم و تركها في عام 1976 ليكون رئيسا لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. وعاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً مقرباً له ثم أصبح صديقاً للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977 . تعلم أنيس منصور لغات عدة منها: الإنكليزية والألمانية والإيطالية واللاتينية والفرنسية والروسية،وهذا ما ساعده للاطلاع على ثقافات كثيرة، ترجم عنها عددً كبيرا من الكتب الفكرية والمسرحيات، كما سافر إلى العديد من بلدان العالم، ألف العديد من كتب الرحلات ما جعله أحد رواد هذا الأدب منها: حول العالم في 200 يوم، اليمن ذلك المجهول، أنت في اليابان وبلاد أخرى.
حصل في حياته على العديد من الجوائز الأدبية من مصر وخارجها ومن أبرزها الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري وجائزة الدولة التشجيعية في مصر في مجال الأدب. كما له تمثال بمدينة المنصورة يعكس مدى فخر بلده به.
توفي فى صباح يوم الجمعة 21 أكتوبر 2011 عن عمر يناهز 87 عاما فى مستشفى الصفا بسبب إصابته بإلتهاب رئوي وإقيمت الجنازة فى يوم السبت.

نبذة عن كتاب أعجب الرحلات في التاريخ   :

الجزء الاول من كتاب: "أعجب الرحلات في التاريخ"
يكشف الكاتب الفرق بين أن تسافر لتعرف البلاد وأن تسافر لتعرف الناس، والذى يسافر كثيراً يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين ... وكثيراً راحوا وجاءوا كما راحوا، لم يتغير منهم شىء، والسبب أن نفوسهم صماء لم تنفتح على شىء، المثل يقول "حمار سافر فلن يعود حصانًا"؛ ولهذا كانت كتب الرحلات في أعماقنا وأعماق الآخرين وأعماق الدنيا؛ ولذلك كانت أروع الرحلات هي التي نقوم بها في رحلات الآخرين نري بعيونهم ونسمع بآذانهم، نرتمي في أحضانهم ونمشي علي الدنيا معًا.. والكاتب أنيس منصور يقدم لك كتابه الأشهر (أعجب الرحلات فى التاريخ) لنرى بعيون الرحالة ونسمع نحن بآذانهم ونمشى معا فى رحلاتهم.

لتحميل كتاب  أعجب الرحلات في التاريخ  pdf :

تحميل "كتاب  أعجب الرحلات في التاريخ " من خلال file4net
تحميل "كتاب أعجب الرحلات في التاريخ " من خلال mediafir

 إضغط هنا
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات مؤلفين جدد كتب تاريخية كتب مجمعة سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا فن وادب ونثر قضايا عامة كتب مترجمة شبابية تنمية بشرية مؤلفين وكتاب فى انتظار النسخ الالكترونية الاسرة والطفل علم وثقافة مجموعة قصصية شعر برمجة برمجة انتر نت حصريات كتب ودروس تصميم مجلات اسرائيل والعرب خيال علمى قصص اطفال الحياة الزوجية سيرة ذاتية كتب نادرة مرشحين رئاسة خواطر كتاب كتب ساخرة قصص قصيرة العلاقات الانسانية المناهج التعليمية دينى سلسلة طب كتب أدبية كتب كمبيوتر و مالتيميديا اعلام دراسات اصولية علم النفس قناتنا على youtube ابحاث اصدارات كتب pdf الفيزياء والعلوم الكونية علوم اللغة العربية مقالات عامة اجتماعية اللغات تاريخية رومانسى سلاسل الروايات مخطوطات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب تأمل تكنولوجيا جغرافيا روايات باللغة الانجليزية فقه كتب رياضية كتب هندسية مذكرات معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون اعمال ابداعية المراة تاريخ تجارة وربح تطوير الذات جريمة حب ذوى الاحتياجات الخاصة رعب روايات عالمية سلاسل الكتب علم نفس علوم النحو علوم هندسة فلسفة قران قصائد قصص كتب كتب اجنبية غير مترجمة كتب ادبية كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت معلومات مقالات نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf


كتب pdf مجانية

روايات pdf

اسلاميات pdf