الجمعة، 6 سبتمبر 2019

أعجب الرحلات فى التاريخ 2 لأنيس منصور

بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب اليوم هو

أعجب الرحلات فى التاريخ

الجزء الثانى

اعداد : انيس منصور
 أعجب الرحلات فى التاريخ 2 لأنيس منصور

يقدم لكم موقع pdf كتاب مميز وشيق وهو  أعجب الرحلات فى التاريخ الجزء الثانى من تقديم  انيس منصور، يكشف الكاتب الفرق بين أن تسافر لتعرف البلاد وأن تسافر لتعرف الناس، والذى يسافر كثيراً يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين ... وكثير راحوا وجاءوا كما راحوا، لم يتغير منهم شىء، والسبب أن نفوسهم صماء لم تنفتح على شىء، ونتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة وارجو ان ينال الكتاب اعجابكم.

معلومات عن كتاب  أعجب الرحلات فى التاريخ 2 :

اعداد : انيس منصور
الحجم: 7m
عدد الصفحات: 293ص
الصيغة:pdf

نبذة عن كتاب  أعجب الرحلات فى التاريخ 2 :

الجزءالثانى من كتاب:" أعجب الرحلات في التاريخ"  الجزء الثانى، لـ "أنيس منصور"
يكشف الكاتب هنا الفرق بين أن تسافر لتعرف البلاد وأن تسافر لتعرف الناس، والذى يسافر كثيرا يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين . وكثير راحوا وجاءوا كما راحوا، ولم يتغير منهم شىء، والسبب فى هذا أن نفوسهم صماء لم تنفتح على شىء، والمثل يقول "حمار سافر فلن يعود حصانًا"؛ ولهذا كانت كتب الرحلات في أعماقنا وأعماق الآخرين وأعماق الدنيا؛ ولذلك كانت أروع الرحلات هي التي نقوم بها في رحلات الآخرين نري بعيونهم ونسمع بآذانهم، نرتمي في أحضانهم ونمشي علي الدنيا معًا.. والكاتب أنيس منصور يقدم لك كتابه الأشهر (أعجب الرحلات فى التاريخ) لنرى بعيون الرحالة ونسمع بآذانهم ونمشى معاً فى رحلاتهم.

نبذه عن الكاتب انيس منصور :

- هو كاتب صحفي وأديب مصري وفيلسوف. وقد اشتهر بالكتابة الفلسفية من خلال مؤلفاتة، جمع فيها الإسلوب الفلسفي و الأسلوب الأدبي الحديث. حيث كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، فى حفظ القرآن الكريم في سن صغير في كتاب القرية . وكان الأول على الثانوية على كل طلبة مصر فى ذلك الوقت، وبعدها التحق بكلية الآداب في جامعة القاهرة ، دخل قسم الفلسفة و تفوق به وحصل على ليسانس آداب فى سنة 1947.
-  وقد تعلم أنيس منصور لغات عدة منها: الإنكليزية والألمانية والإيطالية واللاتينية والفرنسية والروسية، وهذا ما ساعده للاطلاع على ثقافات كثيرة، ترجم عنها عددً كبيرا من الكتب الفكرية والمسرحيات، كما سافر إلى العديد من بلدان العالم، ألف العديد من كتب الرحلات ما جعله أحد رواد هذا الأدب منها: حول العالم في 200 يوم، اليمن ذلك المجهول، أنت في اليابان وبلاد أخرى.
- قد حصل في حياته على العديد من الجوائز الأدبية من مصر وخارجها ومن أبرزها الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري وجائزة الدولة التشجيعية في مصر في مجال الأدب. كما ان له تمثال بمدينة المنصورة يعكس مدى فخر بلده به.
- آثر أن يتفرغ للكتابة مؤلفا وكاتبا صحفيا، وترأس العديد من مناصب التحرير فى عدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا - المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطتة وأسلوبه الجيد الذى استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار إلى البسطاء. عمل في أخبار اليوم و تركها في عام 1976 ليكون رئيسا لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. وعاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً مقرباً له ثم أصبح صديقاً للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977 .
- وقد توفي فى صباح يوم الجمعة "21 أكتوبر 2011" عن عمر 87 عام فى مستشفى الصفا.

لتحميل كتاب  أعجب الرحلات فى التاريخ 2 pdf :

تحميل "كتاب  أعجب الرحلات فى التاريخ 2" من خلال file4net
تحميل "كتاب  أعجب الرحلات فى التاريخ 2" من خلال mediafir
-*-*-*- كتب مشابهة -*-*-*-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأقسام

اسلاميات روايات كتب تاريخية مؤلفين جدد روايات عربية كتب مجمعة تنمية بشرية دينى كتب سياسة غرائب وعجائب فى الدنيا كتب مترجمة فن وادب ونثر قضايا عامة شبابية مؤلفين وكتاب الاسرة والطفل فى انتظار النسخ الالكترونية علم وثقافة كتب متنوعة مجموعة قصصية شعر تاريخ روايات عالمية روايات مترجمة تطوير الذات برمجة برمجة انتر نت كتاب حصريات قصص عربية كتب ودروس تصميم مجلات خيال علمى قصص اطفال اسرائيل والعرب كتب أدبية الحياة الزوجية سيرة ذاتية قصص قصيرة كتب نادرة مرشحين رئاسة ادب مترجم علم النفس كتب ساخرة ادب عالمي خواطر فلسفة العلاقات الانسانية المناهج التعليمية رومانسى سلسلة طب فكر كتب كمبيوتر و مالتيميديا ابحاث ادب عربى اعلام الفيزياء والعلوم الكونية تاريخية جغرافيا دراسات اصولية رعب قناتنا على youtube اصدارات كتب pdf ثقافة مالية دواوين شعر دين علوم اللغة العربية قصص كتب ادبية مقالات عامة اجتماعية ادب اللغات ثقافة دبنى سلاسل الروايات مخطوطات مذكرات مسرحيات نقد ابراهيم عبد المجيد اجتماعى، رومانسى الاقتصاد الامن والحماية الربح من الانتر نت العاب الفكر الاسلامى تأمل تكنولوجيا حب حروب روايات باللغة الانجليزية صيام عبقريات علم فقه قران كتب رياضية كتب هندسية معجم ، فلسفة ، لغة مناقشة أدب السجون ادب اندلسي اعمال ابداعية الاسلام والمراه الحرب العالمية الفلك المراة تاريخ حضارات اوروبية تجارة وربح تفاسير جريمة حكاية دواوين ذوى الاحتياجات الخاصة روايات قصيرة سلاسل الكتب سيرة سيرة نبوية شهر رمضان علاقات دولية علم نفس علوم علوم النحو علوم هندسة فلسطين قانون قصائد قصص عالمية كتب اجنبية غير مترجمة كتب حازت على جائزة نوبل كتب سياسية اجتماعية كتب علمية، علم كتيبات مجموعة مؤلفين مذكارت مصادر، تاريخى معلومات مفالات مقالات نصوص نظريات

يعد موقعنا ( موقع كتب pdf ) احد اكبر واقدم المواقع العربية التى تقدم الكتب بصيغة ال pdf بشكل يتيح للمستخدم العربى الوصول الى الكتب التى يحتاجها فى جميع المجالات بصيغة ال pdf وبشكل مجانى تماماْ سعياْ وايماناْ منا بضرورة توفر مصادر متاحة للمعرفة حيث تم انشاء الموقع فى نهاية عام 2011 اى تقريبا قبل 7 سنوات من الان فى مجال بدون اهتمام فى وقتها و يوفر موقع كتب pdf جميع الكتب بصيغة pdf فى جميع المجالات (الاسلامية والروايات والكتب السياسية وسلاسل الكتب والكتب المقالية والمجموعات القصصية وحتى الخيال العلمي والكتب العائلية وكتب البرمجة وكتب مجالات الهندسة ) لمعؤفة المزيد عن موقع كتب pdf اقرا المقالة التالية عن كتب pdf